1 قراءة دقيقة


يطمح الكثير من الرجال والنساء بتضخيم عضلاتهم، ليبدو مظهرهم ملفتًا، وهناك العديد من الطرق التي تساعد في الحصول على ذلك، إليك أهمها.



طرق تضخيم العضلات بسهولة


في صالة الألعاب الرياضية التي تعمل بالأثقال، أنت لا تحاول أن تفقد بعض الدهون فحسب، بل قد تكتسب بعض العضلات أيضًا، تعرف على طرق تضخيم العضلات المختلفة في هذا المقال.

على الرغم من وجود أنواع مختلفة من العضلات، مثل عضلة القلب، إلا أننا نتحدث هنا فقط عن العضلات الهيكلية أي المتواجدة في الهيكل العظمي، والطرق المناسبة والصحية لتضخيمها، وجعل مظهرها رائعًا.


كيف تتضخم العضلات؟


يتكون الهيكل العظمي من لييفات عضلية تشبه اللولب، تقوم بتشكيل ألياف العضلات وهي الوحدات الأساسية للانكماش.

تتقلص عضلات الهيكل العظمي - يبلغ عددها 650 في جسم الإنسان - عندما تتلقى إشارات من الخلايا العصبية الحركية، والتي تنطلق من شبكية الهيولى العضلية، والتي بدورها تخبر عضلاتك بالتقلص.

وكلما زادت تلك التقلصات كلما زادت زاد تضخم العضلات الخاصة بك.

بعد ممارسة التمارين، تصبح بعض الحركات أسهل في الأداء، حيث يميل نمو العضلات إلى أن يحدث بشكل أكثر ثباتًا، بعد الفترة الأولية من اكتساب العضلات، لأنك تكون أكثر قدرة على تنشيط العضلات.

واثناء التمرين أيضًا، يقوم جسمك بإصلاح أو استبدال ألياف العضلات المتضررة من خلال عملية خلوية حيث تقوم بدمج الألياف العضلية معًا لتشكيل فروع جديدة من البروتين العضلي أو اللييفات العضلية